مدونة الفلك للجميع: شاهدوا فيلم ديب إمباكت ( Deep Impact ) اليوم على قناة Dubai one.

شاهدوا فيلم ديب إمباكت ( Deep Impact ) اليوم على قناة Dubai one

الجمعة، 17 يونيو 2011

شاهدوا فيلم ديب إمباكت ( Deep Impact ) اليوم على قناة Dubai one



 
نداء إلى جميع محبي الفلك والفضاء: 

أرجو أن تشاهدو فيلم Deep Impact اليوم الجمعة الموافق 17 يونيو على قناة Dubai one الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت الكويت.

هذا الفيلم  من الأفلام التي أعشقها جدا ولي ذكريات جميلة جداً عنة لأن هذا الفيلم شاهدتة وأنا في اليابان عام 2001 ، وكنت أعمل في مركز حماية الأرض
 ( Besei Space Guard Center ) في مجال مسح السماء لمحاولة إكتشاف أي أجسام سماوية مثل الكويكبات أو المذنبات وتمثل تهديداً وخطر على كوكب الأرض. وكنا أنا والفريق الياباني في هذا المركز نحسب مدارات أي جسم سماوي غريب لكي نحدد هل هو جسم معروف أم غريب وإذا كان غريب هل مدارة يتقاطع مع مدار كوكب الأرض (إي سيصتطدم بالأرض). وإذا كان مدارة يتقاطع مع مدار كوكب الأرض فإننا كنا نحسب متى سيتقاطع مدارة مع مدار كوكب الأرض وذلك لإستنتاج متى سيصتطدم بالأرض ..يعني هل سيصتطدم بالأرض بعد أيام.. أم أسابيع .. أم أشهر .. أم سنوات وثم بعد ذلك نرسل تقرير لوكالة ناسا لإتخاذ اللازم نحو هذا الجسم السماوي سواء بالتفجير أو تغيير مسارة إذا كان يمثل خطراً شديداً على كوكب الأرض.

وفي يوم من الأيام ..أثناء قيامي بهذا العمل المضني والممتع متعة ليس بعدها متعة في نفس الوقت في مركز الفضاء الياباني شاهدت هذا الفيلم و كان له تأثير كبير جداً في داخلى .. ونكمل المقالة القادمة بعد مشاهدة الفيلم. 


ملحوظة :لم أقل لكم أن فكرة هذا الفيلم هي اكتشاف مذنب يهدد كوكب الأرض وأن الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها رئيسة العالم تحاول إنقاذ الأرض من هذا المذنب.  


________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء