مدونة الفلك للجميع: أحدث صورة للكويكب العملاق YU55 من مرصد جولدستون الراداري.

أحدث صورة للكويكب العملاق YU55 من مرصد جولدستون الراداري

الثلاثاء، 8 نوفمبر 2011

أحدث صورة للكويكب العملاق YU55 من مرصد جولدستون الراداري

 استكمالاً للمقال السابق عن احتفالية علماء ناسا بالكويكب YU55 ، فقد نجح مرصد جولد ستون الراداري في مهمتة ، حيث قام بإلتقاط أحدث صورة للكويكب YU55  كما في شكل  ( 1 ) وكان ذلك أمس الإثنين الموافق 7 نوفمبر الساعة 11:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة لوس أنجليس ، أو الساعة 10:45مساء يوم الإثنين بالتوقيت المحلي دولة الكويت .

شكل ( 1 ) يوضح أحدث صورة للكويكب YU55 ، حيث تم إلتقاط هذه الصورة من مرصد جولدستون الراداري والإثنين الموافق 7 نوفمبر الساعة  10:45 مساءاً بتوقيت الكويت.



نجحت هذه المهمة بعد أن تتبع مرصد جولدستون الكويكب YU55 يوم 4 نوفمبر ولمدة ساعتين ، ثم فترة تتبع أخرى لمدة 4 ساعات يومياً أبتداءاً من يوم الأحد الموافق 6 نوفمبر  والتي ستستمر حتى بعد غد يوم الخميس القادم الموافق 10 نوفمبر.
وكما نري في شكل ( 1 ) فإن الكويكب عند إلتقاط هذه الصورة ، كان الكويكب على بعد يساوي 1,38 مليون كم من الأرض وهي تساوي 3,6 مسافة قمرية ( يعنى أبعد من القمر بحوالي ثلاث مرات ونصف تقريباً.
أما مرصد أريسيبو سوف يبدأ رصد الكويكب YU55 اليوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر عندما يكون الكويكب عند أقرب نقطة من الأرض ( أي على مسافة 0,85 مسافة قمرية) وذلك في الساعة 3:28 مساءاً بتوقيت لوس أنجليس وهذا التوقيت سيوافق الساعة 2:28 صباحاً من يوم غد الأربعاء بتوقيت الكويت.

________________________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء