مدونة الفلك للجميع: هل تعرف سبب حدوث الفصول الأربعة على الكرة الأرضية.

هل تعرف سبب حدوث الفصول الأربعة على الكرة الأرضية

الثلاثاء، 1 مايو 2012

هل تعرف سبب حدوث الفصول الأربعة على الكرة الأرضية

طلاب المدارس في المرحلة الإعدادية أو المرحلة المتوسطة يدرسون كيف تحدث ظاهرة الفصول الأربعة، وزيادة في التوضيح لمساعدتهم في فهم كيف تحدث هذه الظاهرة ، فإني أقدم هنا فيديو بسيط باللغة العربية وليس أجنبيا أي من انتاج عربي وهذا شيئ مشرف.


هذا الفيديو يوضح السبب الرئيسي الذي أدى إلى حدوث الفصول الأربعة على الكرة الأرضية..والفصول الأربعة كما تعلمون هي الشتاء - الربيع - الصيف- الخريف. حيث يتضح أن السبب الرئيسي والوحيد هو ميل محور دوران الأرض بزاوية مقدارها 23.5 وهذا الميل لمحور دوران الأرض هو الذي ينتج عنه حدوث الفصول الأربعة على التوالي أثناء دوران الأرض في مدارها حول الشمس. أيضاً يوضح هذا الفيديو تصحيح للمعلومات الخاطئة والتي قد تكون لدى البعض، وهي أن سبب حدوث الفصول الأربعة هو عندما تكون الأرض قريبة من الشمس يكون هناك صيف وعندما تكون الأرض بعيدة عن الشمس يكون هناك شتاء وطبعاً هذا غير صحيح وتعتبرمعلومة خاطئة. تابع الفيديو وتعلم..


هذا الفيديو مصدرة قناة magnology على اليوتيوب، وأنا أعرضه هنا في المدونه بالرغم من أنه يقدم المعلومات بشكل بسيط، تشجيعاً للإنتاج باللغة العربية، وأحب أن أقدم هنا الشكر الجزيل لقناة Magnology على مساهمتها في مجال علم الفلك والفضاء ، وأرجو منهم المزيد من الإجادة فنحن العرب لدينا من الكفاءة لاتقل عن الغرب.

________________________________

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الل[MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء