مدونة الفلك للجميع: عالم فلك مصري يكتشف ويسمع نبضات نجمه.

عالم فلك مصري يكتشف ويسمع نبضات نجمه

الأحد، 28 أبريل 2013

عالم فلك مصري يكتشف ويسمع نبضات نجمه

اكتشف عالم الفلك المصري أ. د أحمد عصام أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية بحلوان نجمه يتغير ضوؤها، وكان له السبق في هذا الإكتشاف على مستوى العالم.
 

تبدأ القصة بقيام د. أحمد عصام المسئول والمشرف على مرصد القطامية الفلكي التابع للمعهد ، حيث يوجد بهذا المرصد أكبر تليسكوب فلكي في الوطن العربي والشرق الأوسط، ، قام بالسهر والتعب والمتابعة والإصرار في رصد النجمه التي سميت بهذا الرقم GSC 02444-00241  وكانت نتيجة وثمار جهده وعرقه هي أن اكتشف أن هذه النجمه متغيرة الإضاءة  وتصنف ضمن نوعية النجوم النابضه  وتوجد هذه النجمه في كوكبة التوأمان.


كوكبة التوأمان - مدونة الفلك للجميع
كوكبة التوأمان


الصورة التي التقطها د. أحمد عصام بتليسكوب مرصد القطامية  توضح النجمة النابضة( V )
الصورة التي التقطها د. أحمد عصام بتليسكوب مرصد القطامية  توضح النجمة النابضة ( V ) 
التي اكتشفها GSC 02444-00241
ووجد د .أحمد أن النجمه التي اكتشفها من نوعية النجوم النابضة.
 
لعلك تتساءل عزيزي القارئ ما هي النجوم المتغيره؟ وما هي فائدتها؟ أقول لك انتظرني في الموضوع القادم لمزيد من التفاصيل.
 
أقدم لزميلي وصديقي العزيز د. أحمد عصام تهنئة خاصة جداً، وأقول له ألف ألف مبروك على هذا الإكتشاف ومزيد من الاكتشافات العلمية وربنا يوفقك إن شاء الله لمزيد من النجاح ووضع مرصد القطامية في المكانه التي تليق به وسط العالم لأن هذا فخر لنا جميعاً كمصريين وعرب ومسلمين.
 
 
 
ملحوظة: جميع حقوق الطبع والنشر محفوظة لمدونة الفلك للجميع ولك عزيزي القاريء حرية نشر هذا الموضوع ولكن بشرط إضافة رابط المدونة مع الموضوع .   http://www.falak4all.com/2013/04/blog-post_28.html

________________________________

هناك 7 تعليقات:

  1. عروض متميزة من شركة مقاولات بمكة - شركة سيرفس تاون للخدمات العامة
    جميع ما تحتاجه المنشأة لبنائها وتشييدها من أجهزة ومعدات حديثة نضمن لك أن تجده لدينا بأحدث وأشهر الماركات والأنواع التي تشتهر بها الشركات العالمية التي نتعامل معها ونستورد هذه الأجهزة منها للاستعانة بها في تقديم خدمات البناء التي يحتاج لها العملاء باختلاف أذواقهم واحتياجاتهم، إلا أننا نؤكد لك أيضا أنه رغم ما يتوافر بالشركة نحن أفضل شركة مقاولات بمكة
    ويتاح بها من خدمات والجودة التي نقدم من خلالها هذه الخدمات فإن من بين ما نتميز به عروضنا وأسعارنا المخفضة.
    شركة مقاولات عامة بمكة

    ردحذف
  2. شركة دينات نقل عفش

    إذا كنت تبحث عن شركة تقوم بنقل عفش المنزل بسهوله دون خسائر أو حدوث اى مشاكل في المنزل او حدوث اى شروخ او كسور في العفش أو تريد تخزين عفش المنزل فلا تتردد بأن تقوم بالأتصال عليها شركة نقل وتخزين العفش بالرياض

    ردحذف
  3. أفضل شركة كشف تسربات بالخبر
    تتميز شركة كشف تسربات المياه بالخبر بقيامها بالكشف عن تسربات المياه وحل كل أنواع تسريب المياه، بأسعار مميزة جدا تقدمها شركة كشف تسربات المياه بالخبر، حيث إن الشركة تقوم بتقديم خدمة ممتازة في الكشف عن أسباب تسربات المياه والعمل على حل مشكلة تسربات المياه والتخلص منها نهائيا، حيث إن الشركة تمتلك عمالة فنية مدربة على أعلى مستوى في الكشف عن تسربات المياه باستخدام أحدث المعدات التي تقوم بالكشف عن تسربات المياه على أعلى مستوى، وتقوم الشركة بحل مشكلة تسرب المياه نهائيا.
    وخاصة أن شركة كشف تسربات المياه بالخبر تتميز في مجال الكشف عن كل أنواع تسريبات المياه على اختلاف أنواعها حيث إن عملية تسرب المياه يمكن أن تؤدي إلى العديد من المخاطر فيمكن أن تصيب الخرسانة بالتلف، حيث تقوم الشركة بعلاج كل أنواع تسربات المياه على اختلاف أنواعها، كما أن الشركة تقوم بمتابعة عملية تسربات المياه وتقوم بحلها نهائيا والقضاء عليها، كما أن الشركة تقوم بحل تلك المشكلة والقضاء عليها.
    شركة كشف تسربات المياه بالخبر
    كشف تسربات المياه بالخبر
    شركة كشف تسربات بالخبر
    كشف تسربات بالخبر

    http://www.service-town.com/water-leak-detection-company-in-khobar/

    ردحذف
  4. شركة سيرفس تاون أفضل شركة متخصصة فى مكافحة الحشرات بجدة خدمة ممتازة وبأرخص الاسعار خدمة تفوق الوصف حيث نقوم فى شركة مكافحة حشرات بجدة نقوم بمكافحة العتة وبق الفراش والنمل الابيض والفئران والصراصير من خلال شركة رش مبيدات بجدة ونقوم برش الحشرات بالدخان مبيدات برائحة وبدون رائحة ونملك فريق مدرب على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة.
    شركات رش الحشرات بجدة
    شركة رش مبيدات حشرية فى جدة
    شركة ابادة حشرات فى جدة
    شركة رش حشرات بالدخان بجدة

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء