مدونة الفلك للجميع: هل تعلم أن النجوم النابضه نجوم في حالة حب..!.

هل تعلم أن النجوم النابضه نجوم في حالة حب..!

الثلاثاء، 7 مايو 2013

هل تعلم أن النجوم النابضه نجوم في حالة حب..!

إذا قال لك أحد الناس أن هناك نجوم بتحب.. هل تصدق ذلك ؟!

أنا أقول لك نعم هناك نجوم بتحب  .. كيف ذلك ؟
من المعروف أن معظم النجوم لها ضوء ثابت ومستقرة في لمعانها ، إلا أن علماء الفلك لاحظوا أن هناك بعض النجوم  يصدر عنها ضوءاً متغيراً فقاموا بتسميتها النجوم المتغيرة وأقدم هنا مثال على النجوم المتغيرة وهي النجوم النابضة:
النجوم النابضة : (النجوم التي في حالة حب ):


النجوم المتغيرة - نجم نابض - مدونة الفلك للجميع
صورة نجم نابض - مدونة الفلك للجميع



وهي مثال على النجوم المتغيرة ذاتياً  ( أي التي تتغير إضاءتها من ذاتها دون أي مؤثر خارجي) ، فهي نجوم يتغير الضوء الصادر منها كما بالصورة التي أمامكم  نتيجه لعدم استقرار في انتاجها للطاقة، فمنها نجوم تنبض نبضات منتظمة أو نصف منتظمة أو بدون انتظام ،  فبعضها ينبض كل 0.01 ثانية وبعضها ينبض مرة واحدة كل أسبوع ، ومنها ما ينبض كل أربعة أيام مثل نجم الشمال.

أنظر إلى النجم النابض وتأمل .. سبحان الله في خلقه وملكوته صورة رائعة جداً .. كما يبدو من الصورة فإن تلك النجوم لها نبضات مثل نبضات القلب .. ولذلك فأنا أصف هذا النوع  من النجوم المتغيرة  ذاتياً  وهي النجوم النابضة بأنها كما لوكانت في حالة حب .

 ولعلكم تتساءلون الآن ما هي أهمية أو فائدة النجوم االنابضة؟
أقول لكم أن لها فائدة عظيمة جداً في معرفة أبعاد الكون فعن طريق الدراسة والمتابعة للمعان النجم المتغير ، فإننا نستطيع  تعيين المسافة بيننا وبين هذا النجم ، وإذا كان هذا النجم موجوداً داخل حشد نجمي أو في مجره بعيدة عنا ، فإننا نستطيع معرفة المسافة بيننا وبين الحشد النجمي أو بيننا وبين تلك المجره .
وأخيراً . أعتقد أنني الآن أوضحت في عجالة وبطريقة سهلة ما هي النجوم النابضه وما هي أهمية الإكتشاف الذي تكلمت عنه في الموضوع السابق وهو بعنوان :

و الآن أترككم في رعاية الله وأمنه .. وإلى لقاء في الموضوعات القادمة الساخنة جداً ..  وأرجو أن تشتركوا في المدونه إذا لم تكونوا مشتركين حتى تصلكم الموضوعات فور صدورها مباشرة.. انتظروني.
    

________________________________

هناك تعليق واحد:

  1. ياله من كون شاسع اني ارا انجوم كل ليله وتراودني بعض التسائلات فهناك نجوم شدة انتباهي لا اعلم حتى ان كانت نجوم فهناك نجوم الوانها تختلف واخرا تتحرك بشكل غريب واخرا اسطع من اختها والكثير والكثير مما اريد ان افهمه لا اعلم ان كنت الوحيدة التي تراها ولاكن اتمنى حقا ان اعرف ان كنت حقا اراها ام ان عيناي هما المشكله

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء