مدونة الفلك للجميع: شاهد توقعات رؤية هلال شوال 1436 هـ في بلدك على جوجل إيرث، متى سيبدأ عيد الفطر؟.

شاهد توقعات رؤية هلال شوال 1436 هـ في بلدك على جوجل إيرث، متى سيبدأ عيد الفطر؟

الأحد، 12 يوليو 2015

شاهد توقعات رؤية هلال شوال 1436 هـ في بلدك على جوجل إيرث، متى سيبدأ عيد الفطر؟

توقعات رؤية هلال شوال, متى يبدأ عيد الفطر؟ - مدونة الفلك للجميع
  فلكياً عيد الفطر المبارك ( غرة شوال 1436 هــ) سيكون بإذن الله تعالى يوم الجمعة الموافق 17 يوليو 2015 .

كل عام وأنتم والأمة الإسلامية بخير
كما وعدتكم في المقال السابق .. لأول مرة في العالم ..يمكنك مشاهدة توقعات رؤية هلال العيد في بلدك أو أى بلد آخر على جوجل إيرث، ويمكنك معرفة متى سيبدأ العيد.


لقد كنت دائما متعوداً على نشر امكانية رؤية الهلال على خريطة تفاعلية في هذه الصفحة ، ولكنني قررت أن أتقدم خطوة أوسع وأكثر تقدماً بأن أعرض توقعات رؤية الهلال على جوجل إيرث،  حيث يمكنك التحكم بالكرة الأرضية وتقوم بتدويرها يمينا ويسارأ لترى امكانية رؤية الهلال في بلدك أو أي بلد آخر.
 
البعض أكيد يتسائل الآن كيف يتم ذلك أو ما هذا الذي أتكلم عنه!
 
لقد قمت ببرمجة ملف يمكنك وضعه على جوجل إيرث حتى تستطيع متابعة رؤية هلال العيد في بلدك على جوجل إيرث الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأنت في أي مكان بالعالم. وكذلك يمكنك معرفة إمكانية رؤية الهلال في أي بلد آخر من البلاد العربية والإسلامية.
ربما يوجد بعض الناس.. لايستطيعون تخيل ما هذا الذي أقولة ، لذلك ..أنا لن اتكلم كثيرأ ولكن أعرض الفيديو التالي لتسرح بخيالك وتستمتع بالتجول على كوكب الأرض وتعرف امكانية رؤية الهلال في بلدك أو أي بلد آخر.



اضغط على الصورة حتى لو سوداء ليشتغل الفيديو

أيضاً هذا الموضوع رسالة تنبيهية للفقهاء في الشريعة لكي يطوروا مفهومهم عن كلمة الرؤية كما في قولة صلى الله علية وسلم " صوموا لرؤيته وافطروا لرؤيته..).

أقول رسالة تنبيهية لأن كلمة الرؤية في الحديث الشريف تعني العلم بالشيء وليس المشاهدة بالبصر..وأيضاً لأن العلم سيجعل الكرة الأرضية يمكن أن تكون مجسمة أمامك أو بجوارك كما في الفيديو المرفق وعليها جميع بيانات رؤية الهلال في جميع مناطقها شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً
أترككم الآن لتشاهدوا الفيديو المرفق باستمتاع.

 
ملحوظة1 : هذه الفكرة قمت بتسجيلها بحقوق الملكية الفكرية..أقول ذلك حتى إذا أراد أي شخص أو قناة إخبارية أن يستخدم هذه الفكرة ، فيجب علية أن يأخذ إذن كتابي منى شخصياً.

ملحوظة 2: إذا أردت معرفة أي تفاصيل عن الملف الذي يرفق على جوجل إيرث تواصل معي من خلال الفيس بوك أو المدونة أو قناة اليوتيوب.

________________________________

هناك 6 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. السلام عليكم ورحمة الل[MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

    جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

    ردحذف

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المواضيع الأكثر مشاهدة

أحدث أخبار الفلك والفضاء